أقامت مؤسسة الحق الفلسطيني وبالتعاون مع المركز الثقافي الاسلامي دورة متخصصة في دراسات بيت المقدس قدمها الدكتور خالد العويسي الاستاذ في قسم التاريخ والمتخصص في دراسات بيت المقدس في جامعة المردين بتركيا.

وقد اخذت الدورة يوما كامل حيث تكلم الدكتور خلال الدورة عن قيمة القدس الروحية لدى المسلمين وعن دورها السياسي والحضاري في مسار التاريخ منذ ادم الي يومنا وعن نظرة الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه المدينة وقيمتها لدى الانبياء

ثم تحدث عن الخطة الاستراتيجية لصلاح الدين لتحرير القدس . ثم طاف بجولة تعريفية عن مدينة القدس والاقصى وما فيها من معالم تاريخية وحضارية . وربط ذالك بما يجري من احداث وخاصة الربيع العربي الراهن وما بينهم من تشابه وكيف يمكننا الاستفادة من مما يجري في تحرير فلسطين والقدس.

وعرج على المخاطر التي تتهدد المدينة المقدسة ثم كانت هناك ورشة عمل وحوار مع الحضور عن ماذا يمكننا ان نقدم نحن لاجل القدس. وقد لاقت هذه الدورة كثير من التفاعل والقبول لدى الحاضرين للدورة وقد حضر هذه الدورة عدد كبير من الجالية المسلمة .

وكان هناك دورة خاصة للشباب باللغة الانجليزية حضرها اكثر من اربعين شاب وفتاه وقد لاقت الدورة لدى الشباب استحسانا كبيرا . ناهيك عن خطبة الجمعة والتي القاها الدكتور خالد العويسي وتحدث فيها عن دورنا في حماية المدين ودعم اهلها الصامدين.